بمشاركة 100 مدرسة الاتحاد القطري للجمباز يعقد الاجتماع الفني لمنافسات الجمباز بالبرنامج الأولمبي المدرسي

عقدت  اللجنة الفنية الخاصة بمنافسات الجمباز في البرنامج الأولمبي المدرسي اليوم الاجتماع الفني العام لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية بالمدارس المشاركة في منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسختها السابعة والتي تقام هذا العام تحت شعار الرياضة والنزاهة في شراكة بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي والمجلس الأعلى للتعليم واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ومختبر المنشطات ووزارة الداخلية  وذلك بفندق رتاج الريان تحت إشراف الاتحاد القطري للجمباز برئاسة علي أحمد الهتمي .

 

وعقد  الاجتماع بحضور 100 مدرسة منها 29 مدرسة إعدادية بنين و23 مدرسة إعدادية بنات و28 مدرسة ثانوية بنين و20 مدرسة ثانوية بنات يمثلهم 1010 طالب وطالبة منهم 249 طالبة و761 طالب .

 

وقال علي أحمد الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز أن التصفيات والمنافسات ستنطلق في اليوم التاسع من شهر ديسمبر القادم بصالة مدرسة خوله بنت الأزور القديمة بالمرحلة الإعدادية بنات تليها  المرحلة الثانوية بنات في اليوم العاشر من الشهر نفسه .

 

وفي اليوم الحادي عشر من ديسمبر تنطلق تصفيات المرحلة الإعدادية بنين وفي اليوم الثاني عشر من ديسمبر  تنطلق منافسات المرحلة الثانوية بنين بصالة المدرسة بمدينة خليفة الجنوبية .

ويقام نهائي البنات في اليوم العشرين من شهر مارس القادم بصالة أكاديمية اسباير بينما يقام نهائي البنين في يوم الجمعة الموافق 21 مارس 2014 .

 

وأشار رئيس الاتحاد القطري للجمباز إلى أن هناك عدد في زيادة عدد المدارس التي تشارك في النسخة السابعة من البرنامج الأولمبي المدرسي تحت شعار الرياضة والنزاهة علاوة على زيادة في عدد الطلاب المشاركين في المنافسات

ونوه الهتمي إلى أن هذه الزيادة في أعداد الطلاب والمدارس تدل على نجاح الفعاليات وان البرنامج الأولمبي المدرسي يحقق أهدافه عاما بعد عام .

وقدمت عبير البوعينين أمين السر المساعد ومديره منافسات البنات  شرحا وافيا عن المنافسات وشروطها لمدارس البنات  كما تم عرض فيديو يبين تفاصيل المنافسات بينما قدم أنيس سعود السكرتير الفني بالاتحاد القطري للجمباز شرحا مفصلا لمدرسي التربية الرياضية بمدارس البنين .

 

وقال أنيس سعود السكرتير الفني انه تم تجديد الفئات العمرية وإضافة بطولتين و4 بطولات تضاف للمنافسات الجديدة لنهائي الفرق والفردي  العام ونهائي الحركات الأرضية ونهائي حصان القفز .

 

الجدير بالذكر أن منافسات البنين في البرنامج الأولمبي المدرسي يشرف عليها محمد عبد الرحمن الجابر  أمين السر العام بالاتحاد القطري للجمباز .