حوار لاعب منتخبنا للجمباز الفني احمد الرميحي لمجله هي وهو القطريه

في اطار اهتمام الاعلام القطري باتحاد الجمباز لما يحققه من انجازات علي المستوي الفني والاداري اجرت مجله هي وهو القطريه الواسعه الانتشار في عددها الاخير وهي مجله شامله الموضوعات الثقافيه والفنيه والاجتماعيه حوارا ممتعا مع نجم منتخبنا للجمباز الفني الاعب احمد الرميحي

واليكم نص الحوار :

يتماثل للشفاء بعد جراحة ناجحة بالرباط الصليبي

نجم الجمباز الفني أحمد الرميحي:

-     قطر هاجسي الأول في كل إنجاز أحققه

-    عشقت الجمباز منذ سن الخامسة

حوار: غادة عصفور

أحمد الرميحي نجم قطري من ذهب له عدة إنجازات في رياضة الجمباز الفني التي تألق فيها حتى أصبح صاحب اسما معروفا على المستوى المحلي والعربي من خلال مشاركاته المتميزة التي عكستها الميداليات التي حصل عليها والتي بلغت نحو 10 ذهبيات و 7 فضيات و11 برونزية.

 

هذا الشاب الواعد بدأ نجمه يبزع في عالم الرياضة مبكرا جدا وقد حقق عدة انتصارات قطرية وهو لم يتعدى عمره السابعة عشر عاما بعد ، وفي الحوار التالي تحدث الرميحي عن رياضته المفضلة وخطته نحو العالمية.

-        متى بدأت لعب الجمباز الفني؟

 

هذه اللعبة تتطلب البدء في سن صغير وقد بدأت حين كان عمري 5 سنوات وكان اختيار والدي أن ألتحق برياضة الجمباز وشجعني جدا على الالتزام بالتدريبات حتى وجدت نفسي أعشق هذه الرياضة كثيرا.

 

-        اللياقة والمرونة أهم ما يميزان لاعب الجمباز.. فما هي التدريبات المطلوبة لتحقيق ذلك؟

 

يحتاج لاعب الجمباز إلى ثلاث ساعات تدريب يوميا على أجهزة الجمباز المختلفة حتى يستطيع أن يحافظ على توازنه ولياقته البدنية ، ولا يشترط أن يتدرب على كافة الأجهزة معا في نفس اليوم ولكن يمكن تخصيص كل يوم لعدد معين من أجهزة الجمباز.

 

-        ما هي أبرز البطولات التي شاركت بها؟

 

أهم مشاركاتي كانت في بطولة الخليج للجمباز ودورة الألعاب العربية التي أقيمت في قطر عام 2011 وأحرزت خلالها فضية إلى جانب بطولة العرب بالكويت قي شهر سبتمبر الماضي والتي حققت فيها ايضا فضية كانت أول ميدالية قطرية يتم إحرازها في تلك البطولة رغم إصابتي بالرباط الصليبي في ذلك الوقت ، وأيضا بطولة مجلس التعاون للجمباز الفني والبطولة الأسيوية ، هذا بالإضافة إلى بطولات ومشاركات أخرى عديدة على المستوى المحلي والعربي والدولي أحرزت خلالها العديد من الميداليات الملونة.

 

-        هل تجد دعما من الإتحاد القطري للجمباز يساعدك في تحقيق إنجازاتك وحصد نجاحاتك في المشاركات المختلفة لهذه الرياضة؟

 

إتحاد الجماز يبذل قصارى جهده في دعم كافة اللاعبين وكل الميداليات التي نحصدها ترجع لاهتمام الاتحاد بنا من خلال التدريبات المستمرة وإقامة المعسكرات والاهتمام الشخصي الذي يوليه لنا رئيس الإتحاد الأستاذ علي الهتمي الذي يكون حريصا جدا على سلامة اللاعبين ورفع مستواهم لتمثيل قطر في كل البطولات بشكل مشرف.

 

-        اليوم ونحن على أعتاب الاحتفال باليوم الوطني للبلاد ماذا يخطر ببالك؟

 

أريد بهذه المناسبة الغالية والهامة أن أعبر عن كل فخري واعتزازي بانتمائي لهذه الأرض الطيبة التي حملت اسمها في كل الدول وكانت هي هاجسي الأول وقت حصد الميداليات ، وكلي طموح أن يصل اسمي للعالمية حتى أساهم في الارتقاء بإسم قطر عاليا في رياضة الجمباز تحديدا.

 

-        هل قاربت على الشفاء بعد نجاح عملية الرباط الصليبي التي خضعت لها مؤخرا في مستشفى اسبيتار بالدوحة؟

 

هذه الإصابة منعتني من اللعب على جهاز الحلق في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا بالكويت ، وقد أجريت فور عودتي إلى الدوحة جراحة ناجحة بالرباط الصليبي وقد بدأت أتماثل للشفاء وأنا حاليا بفترة نقاهة ، ولكن ما أحزنني هو أن هذه الإصابة منعتني من المشاركة ببطولة الجمنازياد التي تقام حاليا في البرازيل وسأحاول تعويض عدم مشاركتي بهذه البطولة من خلال تحقيق إنجازات ببطولات أخرى قادمة بإذن الله.