اكتشاف مواهب جديدة في تصفيات منافسات الجمباز بنات

احتضنت  صالة خوله التابعة للاتحاد القطري للجمباز تصفيات المستوين الأول والثاني من منافسات الجمباز الفني للبنات  وذلك في إطار منافسات البرنامج الاولمبي المدرسي في نسخته السابعة التي تقام تحت شعار الرياضة والنزاهة.

وحرصن على حضور المنافسات السيدة /  عبير البوعينين أمين السر المساعد بالاتحاد القطري للجمباز  ومديرة منافسات بطولة البنات... والسيدة / أمنه السليطي مدير التشغيل بالبطولة

وشاركت في تصفيات المستوي الأول 101 طالبه يمثلن 38 مدرسة أما المستوي الثاني فقد شاركت به و103 طالبه يمثلن 37 مدرسه امتلأت بهن الصالة في اجواء تنافسية طيبة لهذه الفئة الواعدة من اللاعبات الصغار .

وأقيمت المنافسات على جهاز حصان القفز والحركات الارضية بمشاركة تحكيمية كبيرة من اسرة حكمات اتحاد الجمباز المعتمدين من قبل الاتحاد  وذلك حتى يتعرفن هؤلاء الصغار من الصاعدات علي  قوانين اللعبة والاستفادة منها في المستقبل لاسيما وان اعمار لاعبات الجمباز صغيرة بطبيعتها لكون هذه الفئة هى التي يمكن تشكيلها والاستفادة بموهبتهن بالصورة المثالية في المستقبل مع المنتخبات الوطنية المختلفة.

وتأهلن للنهائي أفضل 8 مدارس علي مستوي الفرق وأيضا الفردي والذي ستقام منافساته في العشرين من مارس الجاري في اكاديمة التفوق الرياضي اسباير حيث تحتضن الاكاديمية النهائيات في الالعاب التسعة التى يحتضنها البرنامج في نسختة السابعة.

ومن جانبها أشادت السيدة / عبير البوعينين مديرة منافسات البطولة  بالمستوى الذي قدمته الطالبات الصغار وقالت : المنافسات  أظهرت العديد من العناصر الموهوبة في اللعبة حيث يمكن اكتشاف العديد منهن وضمهن إلى مراكز التدريب المختلفة للاستفادة منهم في المستقبل وهذا هو المطلوب باستمرار من مثل هذه المنافسات .

وأضافت بان الرياضة المدرسية مهمة جدا في اكتشاف المواهب حيث تعتبر المدارس بمثابة الكنز لاي اتحاد رياضي لرؤية أكبر عدد من اللاعبات واختيار الأفضل منهن وهذا دور مهم تقوم به المدارس وتستفيد منه الاتحادات ولذلك الجميع حريص على متابعة المنافسات .