اليوم تنطلق منافسات كاس التحدي العالميه السابعه للجمباز الفني

تنطلق اليوم منافسات كاس التحدى العالمية للجمباز الفنى والتى  ينظمها  اتحاد الجمباز  بالتعاون مع الاتحاد الدولى للجمباز ، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل على  صالة اكاديمية التفوق الرياضى  (اسباير) بمشاركة  عالمية غير مسبوقة في تاريخ البطولة  حيث وصل عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في المنافسات الى  136 لاعبا ولاعبة يمثلون 34 دولة  وهو رقم قياسى بالنسبة لعدد الدول المشاركة وبعضهم يشاركون في  نسخة قطر بكاس التحدى للمرة الاولى .

وكان بالامكان زيادة العدد اذا شاركت الدول الإفريقية على غرار مصر وتونس والجزائر  التي غابت في هذه النسخة بسبب مشاركتها في البطولة الإفريقية المؤهلة الى أولمبياد 2016 في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية.

وانتهى  أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة  برئاسة على الهتمى  رئيس اتحاد الجمباز   من كافة الترتيبات النهائية المتعلقة بالتنظيم واصبحت صالة اسباير  جاهزة تماما لاستقبال  المشاركين وبدء المنافسات  الفعلية بعد  اكتمال وصول  جميع المشاركين .

وتبلغ الجوائز المالية المخصصة للفائزين  50 الف دولار موزعة الفائزين فى الاجهزة العشرة بواقع 6  اجهزة للرجال و4 للسيدات .

وسيخصص اليوم الأول من البطولة   لاقامة التصفيات  على مختلف الاجهزة بالنسبة للرجال والسيدات على  حد سواء ،   في اليوم التالى  تقام  نهائيات 3 اجهزة للرجال وجهازان للسيدات ونفس الأمر سيتكرر في اليوم الأخير للبطولة علما بان المنافسات ستقام على مستوى الفردى وفقط وليس على مستوى الفرق.

وحرصا من اللجنة المنظمة على حضور الجماهير قررت اللجنة  توزيع التذاكر  مجانا على الجمهور   عبر  عدد من المجمعات التجارية الكبيرة بالدولة ، وايضا  ستكون هناك جوائز  قيمة للجماهير من خلال السحوبات التى ستجرى   عقب انتهاء المنافسات فى كل يوم من الايام الثلاثة للبطولة .

تقرر تخصيص اماكن للعائلات وتخصيص اماكن لذوي الاحتياجات الخاصه مع توفير متطوعين  لمساعداتهم وراحتهم وارشاد الجمهور علي الاماكن المخصصه لهم ، وأيضا تمت دعوه جميع السفارات الموجوده في دوله قطر وبخاصة الدول المشاركه بمنتخبات في البطولة.

ويبذل اعضاء لجنه الجمهور مجهودا كبيرا لاستقطاب العديد من المدارس التي تم ارسال دعوات لهم بالفعل والهدف ليس الحضور الجماهيري فحسب بل ايضا تعرف ابنائنا الطلاب علي رياضه الجمباز ومشاهده ابطال العالم في هذة الرياضه المحببة عن قرب وارساء ثقافة ممارسة الرياضة بصفة عامه بانها مهمة لبناء العقل والجسد للانسان ، الى جانب  دور مركز قطر التطوعي في التعاون مع اللجنة المنظمة  في هذا الشان وايضا الاندية والمراكز الشبابيه والثقافية لان كل هذا يصب في  مصلحة البطولة

 

اللجنة المنظمة

تضم اللجنة المنظمة لكاس التحدى العالمية للجمباز الفنى  كل من .. علي الهتمي رئيسا اللجنة المنظمة العليا للبطولة محمد عبدالرحمن الجابر أمين السر العام للاتحاد  مديرا للبطولة، وفواز خليفة عيد الزراع  رئيسا للجنه الحكام ولجنه الموصلات، وأنيس مصطفى سعود الخبير الفني للاتحاد مديرا للموقع الإلكتروني للبطولة، وعبدالرحمن ماجد القحطاني رئيسا للجنة المالية والتسويق والإعلامية، ومحمد عبدالله المراغي رئيسا للجنة العلاقات العامة والإقامة والإعاشة، وعبير علي عبد الله البوعينين رئيسة لجنة المراسم والتتويج، وعبدالرحمن المفتاح رئيسا للجنة الجمهور.

 

لاعبونا يتطلعون  الى  تحقيق افضل النتائج

واختار الجهاز الفنى للعنابى ثلاثه لاعبين وثلاثه لاعبات للمشاركة فى كاس التحدى العالمية وهم .. محمود السعدى ومالك اليهرى واحمد الديانى وشادن ممدوح وهدان احلام الحبشي وفرح طارق محمود اللتان تشاركان لاول مره ببطوله كاس التحدي العالميه

وعقد   مسئولى  اتحاد الجمباز  اجتماعا مع الجهاز الفنى واللاعبين المشاركين باسم قطر في البطولة من اجل  تحفيزهم على تقديم افضل المستويات لديهم وأيضا  تخفيف الضغوط عليهم  خاصة وان المشاركة وسط الكوكبة العالمية من  اللاعبين واللاعبات لن تكون سهلة على لاعبينا ولاعباتنا في ظل فارق الخبرة والمستوى .

ويتطلع   لاعبى قطر  الى تحقيق افضل النتائج مع الوضع فى الاعتبار الفارق الكبير فى الخبرة والمستوى بينهم وبين اغلب المشاركين فى البطولة من النجوم المرشحين  للحصول على الذهب فى البطولة .

 

5 رعاة للحدث

تقيم جميع الوفود بفندق  هوليداي فيلا المقر الرسمي لاقامة المشاركين ، وهوليداي فيلا أيضا  احد رعاة البطولة الذين  وصل عددهم إلى  5 رعاة وهم اسباير  وقناة الدوري والكأس   وشركة خزان للمياة المعدنيه وشركه اجهزه البطوله ينسن فرنسن بالإضافة إلى هوليداي فيلا

 

غياب ناصر موسى للاصابة

يغيب عن المشاركة في هذه النسخة من بطولة كأس التحدي العالمية للجمباز االبطل القطري ناصر موسى، وذلك بسبب الاصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي، واللاعب حالياً يواصل برنامجه التأهيلي وينتظر أن يلحق بالمنتخب خلال الاستحقاقات المقبلة.

ورغم غيابه  عن المشاركة  الا  ان ناصر  يحرص على التواجد بجواره زملائه للشد من ازرهم   وتحفيزهم من اجل  تحقيق افضل النتائج

 

الكأس تنقل المنافسات

تعتبر قناة "الكأس" هي الناقل الرسمي للبطولة، وينتظر أن تقوم بنشر تقارير متواصلة عن البطولة في يومها الأول، كما ستقوم بنقل نهائيات البطولة يومي 27 و28   على الهواء  مباشرة  فى اطار اتفاقية الرعاية بين مسئولى القناة  واللجنة المنظمة لكاس التحدى .

 

أبرز المشاركين في التحدى

عند استعراض قائمة  المشاركين   نجد انها تحوي أسماء العديد من اللاعبين واللاعبات من ضمن الأفضل في العالم الذين يشاركون في البطولة ومنهم الهولندي ايكي جان الملقب بالفتى الطائرة الفائز بعدة ميدالية عالمية واولمبية عامي 2012 و2013 على جهاز العقلة، والمجري ياركي هون الذي شارك في نسخة الدوحة العام الماضي، والألماني مارسيل نقوين الفائز بفضية أولمبية في لندن 2012، والرومانية لارسيا اندريبا ، والسلوفيني ميجا بطل العالم على المتوازي والحاصل على 12 ميدالية خلال مشاركاته ببطولات الجمباز.

وبلا شك فان  هذه الكوكبة من اللاعبين المعروفين  على مستوى العالم  ستساهم في رفع المستوى الفنى للبطولة .

 

لحظة بلحظة على الموقع الرسمى

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على أن يتضمن الموقع الرسمي للبطولة على كافة التفاصيل الخاصة بالفعاليات بداية من جدول البطولة مرورا بكافة المعلومات الخاصة بكل فريق ومواعيد التدريب وأيضا المنافسات.

ويتضمن الموقع أيضاً تفاصيل المنافسات والنتائج أولا بأول، وبالتالي أي زائر للموقع يستطيع أن يتعرف على كافة تفاصيل البطولة بسهولة كبيرة من خلال وجود كافة التفاصيل الخاصة بالمنافسات. المعروف أن الموقع يديره أنيس مصطفى سعود بالإضافة إلى طاقم عمل يقوم بوضع كل ما هو جديد على الموقع، وبالتالي أصبح موقع البطولة من الأمور التي نالت إشادة الجميع في البطولات السابقه وبالتالي يحرص الموقع على أن يواصل النجاح باستمرار.