احتفاليه رائعه بمناسبه مرور 50 عاما علي انشاء الاتحاد الاسيوي

أقام الاتحاد الآسيوي للجمباز برئاسة عبد الرحمن بن سعد الشثري احتفالية رائعة أول أمس بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء الاتحاد ، وشارك في الاحتفالية ممثلون عن أكثر من 35 دولة آسيوية والذي شاركوا في الكونجرس الأخير الذي عقد بالدوحة وتم خلاله انتخاب مجلس إدارة جديد يقود اللعبة لمدة أربع سنوات قادمة ..وأقيمت الاحتفالية وسط أجواء مميزة حيث تم إقامة مسرح كبير على شاطئ الكورنيش بفندق الماريوت ..وتم خلال الحفل تكريم بعض الرواد في اللعبة خاصة من الصين واليابان ، بالإضافة للرؤساء الفخريين للاتحاد الأسيوي وبعض الاتحادات الأخرى التي تحقق نتائج مميزة.

بدأت الاحتفالية بكلمة لرئيس الاتحاد الأسيوي عبد الرحمن الشثري والذي أعرب عن سعادته بالتواجد في منصب الرئاسة وحضور هذه الاحتفالية بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء الاتحاد خاصة وأن لعبة الجمباز في القارة الأسيوية تحقق نتائج مميزة على مستوى بطولات العالم والدورات الأولمبية أيضا ، وهو ما يدفعنا للعمل جاهدين في الفترة المقبلة للاستمرار في تحقيق هذه الانجازات والعمل على تطوير اللعبة في مختلف بلاد القارة الأسيوية.

ووجه الشثري في كلمته الشكر لأعضاء الاتحاد الأسيوي للجمباز على الثقة الغالية التي نالها في الانتخابات وفوزه بمنصب الرئاسة للمرة الثالثة ، كما أكد أن الفوز بالمنصب بالتزكية يؤكد ان الاتحاد يحقق نجاحات كبيرة ورأى الأعضاء أن يتم استكمال المسيرة في الأربع سنوات المقبلة .

واختتم الشثري كلمته بقوله إنه لن يدخر جهدا في سبيل ارتقاء اللعبة الرائدة في العالموهذا لن يتحقق إلا بتكاتف جهود الجميع لكي نرتقي بالجمباز الأسيوي ويزدهر في المحافل الدولية.

كما ألقى علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأسيوي كلمة خلال الحفل أكد خلالها على أهمية هذا التجمع في الدوحة والذي يؤكد أنها عاصمة الرياضة في استضافة معظم الفعاليات الرياضية سواء كانت بطولات أو مؤتمرات أو جمعيات عمومية للاتحادات القارية.. وتمنى الهتمي لمجلس الإدارة الجديد برئاسة عبد الرحمن الشثري التوفيق في المرحلة المقبلة وتحقيق طموحات القارة الأسيوية في البطولات العالمية.

و قام عبد الرحمن الشثري رئيس الاتحاد الأسيوي للجمباز بتكريم رؤساء الاتحاد الفخريين ومنهم الصيني دونج دونج وايضا رئيس الاتحاد الياباني ساوا كاتو بالأضافة لرئيس الاتحاد الكازاخستاني كاريموفا .. ثم تم تقديم فيلم تسجيلي قصير لاستعراض الانجازات التي حققها الجمباز الأسيوي في بطولات العالم وأيضا في الدورات الأولمبية وهي إنجازات كثيرة ، وحظي الفيلم التسجيلي بإعجاب الحاضرين خاصة وأنه ضم لاعبين عالميين في مختلف أفرع الجمباز سواء الفني أو الإيقاعي أو الترامبولين .

فقرة استعراضية

وقام منتخب كازاخستان بتقديم فقرة استعراضية مميزة نالت إعجاب الحاضرين وصفقوا للاعبين طويلا خاصة وأنهم يتمتعون بقدرات بدنية هائلة وقدموا فقرات ممتعة في الجمباز الإيقاعي .. وأخيرا تمت دعوة كافة الوفود لتناول العشاء في ختام الاحتفالية المميزة للاتحاد الأسيوي.

 

الهتمي

سعداء باستضاقة احتفالية اليوبيل الذهبي

أعرب علي الهتمي رئيس الاتحاد الأسيوي للجمباز عن سعادته الكبيرة بنجاح الكونجرس الأسيوي الذي استضافتة الدوحة على مدار اليومين الماضيين وإشادة كل الوفود بروعة التنظيم خاصة للاحتفالية التي أقيمت بمرور 50 عاما على إنشاء الاتحاد ..مشيرا إلى أن الاتحاد القطري أشرف على تنظيم الكونجرس بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي وهدفنا جميعا هو إظهار الوجه المشرق للرياضة القطرية التي تتمتع بسمعة عالمية كبيرة في استضافة وتنظيم مختلف البطولات العالمية والدولية.

واضاف الهتمي أنه يشكر كل أعضاء الاتحاد الأسيوي على إعادة انتخابه مرة أخرى في اللجنة التنفيذية للاتحاد ، كما توجه بالتهنئة للأخ عبد الرحمن الشثري والذي نجح بالتزكية للدور الثالثة على التوالي ليستكمل مسرة الانجازات التي يحققها الاتحاد الأسيوي للجمباز.

وقال رئيس اتحاد الجمباز أن الهدف من استضافة هذه الاحتفالية والكونجرس الأسيوي للجمباز تحقق وهو إشادة كل الوفود التي شاركت بالتنظيم المميز وهذه الشهادة نحن سعداء بها ويعتبر هؤلاء سفراء لدولهم وبالبطع سينقلون ما رأوه من تنظيم مميز وإقامة طيبة لبلدانهم وهو الهدف الأساسي من وراء هذا التجمع الأسيوي الكبير.

كريموفا تخطف الأضواء

حرصت جلنارا كريموفا رئيس الاتحاد الكازاخستاني للجمباز على التواجد في الكونجرس الأسيوي بالدوحة ، وكريموفا هي ابنة رئيس كازاخستان اسلام كريموف ، وقد أعربت عن سعادتها بالتواجد في الدوحة وحضور الاجتماعات مؤكدة ان التنظيم القطري مميز خاصة في احتفالية اليوبيل الذهبي التي كانت أكثر من رائعة وتمنت أن تاتي إلى الدوحة مرة أخرى بعد أن استمتعت بالأجواء هنا حيث تم عمل برنامج مميز لها لزيارة المناطق والمواقع الأثرية في قطر.

 

انتخاب رؤساء اللجان الفنية  بالاتحاد الأسيوي

تم انتخاب رؤساء اللجان الفنية في الجمباز الفني للرجال والسيدات والترامبولين والإيروبك ، حيث فاز الصيني مياو برئاسة اللجنة الفنية للجمباز الفني للرجال بعدما تفوق على الكويتي محمد عبد الرسول بفارق أربع أصوات، وفي رئاسة اللجنة الفنية للسيدات للجمباز الفني فازت السورية ريما زينل وفي الجمباز الإيقاعي فازت الاوزبكية غزالة فيليبوفا ، وفي الترامبولين يتولى اللجنة الفنية الصيني ليوك زينج ، وفي الإيروبك فازت اليابانية تامي ياكي ، وفي الأكروبات إيجول من كازاخستان ، وفي الجمباز للجميع فاز الياباني أراكي .